منتديات ابناء السموع

مرحبا بكم في منتدياتكم
منتديات ابناء السموع
ولكم تحياتي
المدير العام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:30 pm

سباق المسلسلات التليفزيونية يشتعل مع اقتراب شهر رمضان

اذهب الى الأسفل

سباق المسلسلات التليفزيونية يشتعل مع اقتراب شهر رمضان

مُساهمة من طرف اياد الدغامين في الإثنين يونيو 01, 2009 1:46 pm

القاهرة - د ب أ: يواصل صناع الدراما التليفزيونية مع اقتراب شهر رمضان محاولاتهم الجادة للإنتهاء من أجزاء كبيرة من المسلسلات المقرر عرضها خلال الشهر مع التركيز على انهاء الحلقات الأولى تماما باعتبارها شرط أساسي في تسويق الأعمال.
وتشهد الفترة الحالية ظاهرة اتجاه معظم الأعمال إلى الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية التي يتم تصويرها بعيدا عن الاستديوهات أو تلك التي تحتاج للسفر خارج مصر على أن يتم استكمال المشاهد الداخلية لاحقا.
وتستعد أسرة مسلسل 'أبو ضحكة جنان' الذي يحكي سيرة نجم الكوميديا المصري الراحل إسماعيل ياسين للقيام بأول رحلة لها خارج مصر في 15 حزيران/ يونيو القادم حيث تتوجه إلى سورية أولا قبل رحلة أخرى إلى لبنان وعدد من الدول العربية التي زارها الراحل.
ويقوم المخرج محمد عبد العزيز بالتصوير لمدة أسبوعين في سورية التي قضى ياسين فيها جزءا من حياته وقام ببطولة العديد من الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية.
ويجري حاليا تصوير أحداث المسلسل بين مدينتي الاسكندرية ورأس البر حيث تم الانتهاء من تصوير 15 ساعة تضم المراحل الأولى من حياة إسماعيل ياسين ليكون جاهزا للعرض في شهر رمضان حيث تقرر عرضه على ست قنوات هي الحياة وروتانا خليجية والسومارية وتونس والمغرب والجزائر وما زال منتجو المسلسل يتلقون طلبات لشراء حقوق عرضه.
كتب المسلسل أحمد الإبيارى ويخرجه محمد عبد العزيز ويقوم ببطولته أشرف عبد الباقي وصلاح عبد الله ورانيا فريد شوقي وعلاء مرسي وانتصار وأحمد بدير وعبد العزيز مخيون.
ويصور المخرج السوري رضوان شاهين حاليا المشاهد الخارجية لمسلسل 'عشان ماليش غيرك' داخل حارة ستديو النحاس بعد أن انتهى من تصوير عدد من المشاهد بإحدى الفيلات ومستشفى بمنطقة الهرم على أن يسافر خلال أيام إلى الإسماعيلية ورشيد والإسكندرية لتصوير المشاهد الخارجية المتبقية قبل العودة للتصوير الداخلي نهاية حزيران/ يونيو.
وانتهى شاهين من تصوير ثماني ساعات من أحداث المسلسل الذي كتبه عاطف البكري وتقوم ببطولته إلهام شاهين ورياض الخولي وأحمد صفوت وأحمد عزمي وريهام عبد الغفور وميرنا المهندس ويقوم بغناء المقدمة والنهاية له المطرب محمد منير.
تدور أحداث المسلسل فى منطقة ساحلية نائية تسمى نزلة الرشيدي تعيش فيها سيدة تدعى منيرة 'إلهام شاهين' متزوجة من كبير النزلة وبعد وفاته تحل محله فى تربية ابنائها وحل مشاكل الأهالي.
ويواصل المخرج التونسي شوقى الماجرى في سورية تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل 'هدوء نسبي' التي تضم أحداثا تجري في الشوارع والمقرر أن يعرض في رمضان القادم قبل أن يعود إلى القاهرة لاستكمال التصوير.
كتب المسلسل السوري خالد خليفة ويضم ممثلين من العديد من الدول العربية بينها مصر وسورية وفلسطين والعراق وتونس ولبنان والأردن أبرزهم نيللى كريم وعابد فهد وأميرة فتحي وإبراهيم الزدجالى وقمر خلف.
وتدور الأحداث حول ما واجهه الصحافيون العرب والأجانب خلال احتجازهم في فندق فلسطين أثناء الغزو الأمريكي للعراق من أهوال الحرب ومخاوف الاختطاف والاعتقال اضافة إلى معاناتهم من الجوع والعطش والعزلة والحنين للوطن بعد أن أوشكوا على مصير مجهول.
وعاد فريق عمل مسلسل 'ليالي' مؤخرا من لبنان بعد تصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك ويستعد المخرج أحمد شفيق حاليا للسفر إلى تركيا لاستكمال تصوير المشاهد الخارجية ليعود إلى القاهرة لاستكمال التصوير.
كتب المسلسل أيمن سلامة ويقوم ببطولته زينة وأحمد صفوت وعزت أبو عوف والسورى عمار شلق وصلاح عبد الله ومن المقرر عرضه على خمس قنوات فضائية هي 'إل بي سي' الفضائية والأرضية والحياة والسومرية وشوتايم.
وتتشابه أحداث المسلسل كثيرا مع تفاصيل حياة المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم رغم محاولات صناعه نفي ذلك خوفا على المسلسل من التعرض للمنع أو المقاضاة من جانب أسرتها.
وعاد المخرج نادر جلال إلى القاهرة قبل أيام لتصوير المشاهد الداخلية من مسلسل 'حرب الجواسيس' بعد شهر تقريبا من التصوير بين رومانيا وإيطاليا.
كتب سيناريو وحوار المسلسل بشير الديك وهو مأخوذ عن قصة للراحل صالح مرسي والبطولة لمنة شلبي وهشام سليم وشريف سلامة ورانيا يوسف ويستعرض قصة حياة عميلة المخابرات المصرية سامية فهمي التي تقوم بالإبلاغ عن خطيبها فور علمها بأنه يعمل جاسوسا لصالح الموساد الإسرائيلي.
وانتهى السوري باسل الخطيب تقريبا من تصوير أحداث مسلسل 'أدهم الشرقاوي' بين سورية ومصر ومن المقرر أن تعرضه في رمضان القادم العديد من القنوات.
كتب المسلسل محمد الغيطي ويقوم ببطولته محمد رجب ودوللي شاهين ونسرين إمام وتدور أحداثه حول سيرة حياة المناضل المصري الشهير الذي قاوم الاحتلال الإنكليزي لمصر أوائل القرن العشرين.
ويواصل المخرج خيري بشارة حاليا تصوير مشاهد مسلسله الجديد 'الهروب إلى الغرب' الذي تدور أحداثه بين القاهرة وأوروبا ما بين جنوب فرنسا وايطاليا حيث يتناول طريقة تعامل الغرب مع العرب والمسلمين بعد أحداث 11 أيلول/ سبتمبر.
كتب المسلسل محمد الغيطي ويشارك في بطولته العديد من نجوم العرب بينهم توفيق عبد الحميد وأميرة فتحي وأحمد بدير وفادية عبد الغني وحليمة بولند وكارمن لبس ورشيد عساف من سورية وسناء موزيان.
avatar
اياد الدغامين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 09/05/2009
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سباق المسلسلات التليفزيونية يشتعل مع اقتراب شهر رمضان

مُساهمة من طرف good day to die في الثلاثاء يونيو 02, 2009 12:41 am

مشكوووووووووور اخي



تقبل مروري
avatar
good day to die
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى