منتديات ابناء السموع

مرحبا بكم في منتدياتكم
منتديات ابناء السموع
ولكم تحياتي
المدير العام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:30 pm

بطولة العودة وايار : بلاطة تتفوق على مركز جنين

اذهب الى الأسفل

بطولة العودة وايار : بلاطة تتفوق على مركز جنين

مُساهمة من طرف teacher tony في الثلاثاء مايو 25, 2010 11:35 am

تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات العمال وضمن مباريات بطولة العودة والأول من أيار " شهداء عيون قارة " والتي ينظمها مركز شباب بلاطة وبحضور شاهر سعد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جرت أمس مباراة ضمن البطولة حيث اعتبرت هذه المباراة الأكثر أهمية في الدورة وذلك لحسابات الفريقين فإذا تعادلت بلاطة أو فازت حصلت على البطولة ، وإذا فاز جنين بفرق أهداف (3) أهداف يتساوى مع مركز شباب بلاطة وينافس على البطولة .

وضمن هذه الحسابات المعقدة دخل الفريقان أرض الملعب وكلاهما واضع نصب عينيه الفوز ولا بديل عن الفوز .

الشوط الاول :
بدأ فريق بلاطة المباراة بقوة وكذلك فريق مركز جنين حيث كانت بداية المباراة قوية ومثيرة إذ كان هنالك ضغط متبادل من قبل الفريقين ، وكان هنالك صراع محتدم في منطقة الوسط للظفر بوسط الميدان من أجل تعزيز القدرة الهجومية ، ومن خطأ دفاعي في الدقيقة (15) من زمن الشوط الأول في منطقة الجزاء من اللاعب يوسف عدوان استغله لاعب مركز جنين ( علي ) واضعاً الكرة برأسه بطريقة متقنة فوق حارس المرمى محرزا الهدف الأول لمركز جنين .

وأشعل بدوره الهدف المباراة واضعاً فريق الجدعان بحرج كبير أمام جماهيره حيث شعر لاعبو بلاطة بخطورة الموقف وخاصة أنهم يلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم وهم منظمو البطولة وبتوجيهات من المدرب خليفة الخطيب بدأ الفريق بالانتشار بشكل أفضل في الملعب وخاصة على الأطراف وكانت هنالك عدة محاولات خطرة من مركز شباب بلاطة هددت مرمى الحارس الجنيني إلى أن كان لبلاطة ما أرادت عندما أحرز ثائر أبو دية هدف التعادل لبلاطة من كرة تلقاها من رأس لاعب هجوم بلاطة حسام نبهاني اودعها شباك حارس مرمى جنين ، وهكذا انتهى الشوط الأول بالتعادل .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بقوة وأصبحت المباراة مثيرة وخاصة من لاعبي بلاطة الذين أحسنوا التحكم في التمرير والانتشار وسنحت لبلاطة عدة فرص حقيقة ولكنها لم تستغل بالشكل الصحيح من قبل لاعبي خط الهجوم ، وإمام ضغط بلاطة المتواصل انكشف دفاع مركز جنين وأصبح يلعب بعيدا عن بعضه البعض ، وكانت هنالك فرصة خطرة للاعب أدهم ابو رويس الذي دخل منطقة جزاء فريق جنين وأطلق العنان لكرة صاروخية ضربت بالقائم الأيسر .

وفرصة أخرى راوغ بها اللاعب الفذ احمد الحويطي المدافع الجنيني بحرفنة ليضع الكرة على طبق من ذهب للاعب ثائر ابو دية الذي بدوره وضعها فوق العارضة مستغربا مما حدث معه ونادبا حظه العثر ، وأمام هذه الموجة من الفرص الضائعة كان لمهاجم بلاطة حسام النبهاني رأي آخر حين استقبل كرة من اللاعب يوسف ابو رويس لينفرد حسام بدوره بالمرمى محرزًا هدف بلاطة الثاني في الدقيقة (19) من زمن الشوط الثاني.

بعد الهدف أجرى المدربان تغييرات تكتيكية ولكل منهما أهدافه الخاصة فبلاطة تسعى الى المحافظة على الهدف ومركز جنين يسعى إلى رد اعتباره وتعديل النتيجة من اجل الفوز ، وكان لإشراك مدرب جنين ( محمود عايش ) اللاعب حسين النورس المهاجم الخطير الذي شكل خطرا حقيقيا على مدافعي مركز شباب بلاطة وكان لبراعة حارس المرمى سائد أبو سليم الدور الأكبر في التصدي لجميع الكرات الخطرة والتعامل بها ببسالة .

وكذلك لم يحالف مركز جنين الحظ عندما اصطدمت الكرة بالعارضة مرتين في نفس الوقت واحدة من تسديدة ارتطمت بالعارضة اليمنى وبعد متابعتها وتسديدها مرة أخرى ارتطمت بالعارضة اليسرى ، وحاول بعدها بلاطة استعادة التوازن والرجوع إلى المباراة بكل قوة فكان هنالك فرصة انفراد للاعب الفذ احمد الحويطي تعرض خلالها للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن لم يحتسبها الحكم أي خطأ .

وفي الدقيقة ( 85 ) من زمن الشوط الثاني تسديدة قوية للاعب جنين حسين النورس تضرب بالقائمة وتعود بعدها ليضيعها اللاعب من أمام مرمى بلاطة بصورة خيالية ، وبعدها أعلنت صفارة الحكم نهاية المباراة المثيرة بفوز مركز بلاطة 2/1 .

وبهذه النتيجة يكون مركز شباب بلاطة قد حصل على العلامة الكاملة من الثلاث مباريات التي لعبها 9/9 واستحق بهذا الفوز تصدر البطولة بجدارة واستحقاق .
حكم اللقاء : عبد القادر عيد ، وطارق جبيهي ، والخطيب ، وثائر دراغمة .
برز من بلاطة : حارس المرمى سائد ابو سليم ، ابراهيم ابو رويس ، احمد الحويطي ، ادهم ابو رويس ، ومحمود الأطرش .
برز من جنين : حموده بشاره ، حسين النورس ، وعلي ، وفراس بشاره .


teacher tony
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 430
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بطولة العودة وايار : بلاطة تتفوق على مركز جنين

مُساهمة من طرف محمد الحوامدة في الثلاثاء مايو 25, 2010 10:07 pm

مشكووور استاذ خليل على الاضافة
avatar
محمد الحوامدة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 1815
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 51
الموقع : http://www.4pal.net/vb/index.php

http://samou.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى