منتديات ابناء السموع

مرحبا بكم في منتدياتكم
منتديات ابناء السموع
ولكم تحياتي
المدير العام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:30 pm

”اسود الريف” هل تصمد امام المارد الاخضر ؟ ام تكون نزهة <خضراء> للامعري في ربوع بيت امر؟

اذهب الى الأسفل

”اسود الريف” هل تصمد امام المارد الاخضر ؟ ام تكون نزهة <خضراء> للامعري في ربوع بيت امر؟

مُساهمة من طرف teacher tony في السبت سبتمبر 05, 2009 11:42 am

تتواصل لقاءات الاسبوع الثاني من دوري الدرجة الممتازة <ا> حيث يحتضن ملعب الشهيد فيصل الحسيني في التاسعة مساء حيث يستضيف مركز الامعري على ارضه وبين جمهوره الوافد الجديد لدوري الاضواء شباب بيت امر الذي يسعى لمقارعة الكبار واثبات ذاته واحقيته في حجز مقعد بين الكبار والمحافظة عليه رغم صعوبة المرحلة. لكن الاصرار والعزيمة التي يتسلح بها <اسود الريف> قد تمكنهم اذا ما استغلت جيدا من تحقيق هدفهم بالبقاء بين الكبار.والمباراة تقام على استاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة التاسعة مساء .
بداية مقنعة
الامعري بدأ مسيرته في الدوري بفوز مستحق على الثقافي الكرمي احد ابرز الفرق في الوطن وبثلاثية نظيفة بعد عرض مقنع نال اعجاب الجماهير العريضة التي ساندت الفريق في بداية مشواره وامام فريق عنيد يقوده مدرب محنك. لكن اصرار ابناء الامعري على الفوز بعد فترة استعداد مقنعة جاءت وفق خطة مدروسة وضع اسسها ثلة نذرت نفسها وسخرت كل امكانياتها في خدمة مؤسستهم واصرت على تحقيق الانجاز دون استسلام ففي الموسم الماضي كانت تفصلهم نقطة عن خطف لقب البطولة ولاجل اللقب كثفوا الجهود من اجل التاج الغالي. اما شباب بيت امر الذي اعتمد على جهود لاعبيه في خطف بطاقة الصعود للدرجة الممتازة فقد بدأ مشواره بتعادل مع العبيدية وان لم يكن الهدف هو التعادل الا انهم اقتنعوا بنقطة في اول اطلالة في ظل ظروف استثنائية مر بها الفريق لم تمكنه من الاستعداد بالشكل الصحيح للمرحلة الجديدة. وقد بدأ الفريق بلملمة اوراقه حديثا ولو ان ذلك جاء متاخرا لكن المشوار طويل ويمكن تدارك الحالة بالرغم من ادراكهم لصعوبة المهمة.
صفوف متكاملة
يدخل الفريقان اللقاء بصفوف متكاملة ودون غيابات تذكر وبعد وجبات تدريبية متواصلة لكليهما استعدادا للقاء. الامعري لم يعلن عن اية اصابات اوغيابات في صفوفه وكذلك الامر بالنسبة للضيوف الذين سيخوضون اللقاء بصفوف مكتملة بعد عودة جميع اللاعبين وانتظامهم في التدريبات. مهاجم بيت امر الشاب مؤيد طومار يعاني من اصابة طفيفة تعرض لها في لقاء فريقه امام العبيدية لكنه سيكون جاهزا لمشاركة زملائه في اللقاء.
الامعري بنجومه وبيت امر بابنائه
يخوض الامعري اللقاء بكافة نجومه وبكتيبة التعزيز التي تضم عددا من ابرز لاعبي الوطن حيث يلعب منهم ستة لاعبين في المنتخب الوطني ومنهم محمد شبير ومعالي كوارع وسليمان العبيد وايمن الهندي وحسام وادي بالاضافة لاحمد عبد الله ويضاف لهم لاعب التعزيز علي سليم واياد ابو غرقود. اما شباب بيت امر فلم ينضم لقائمة لاعبيه سوى باسل الحميدي وبقية اللاعبين هم الذين خاضوا دوري الدرجة الاولى وصعدوا بالفريق لدوري الاضواء. ويعولون على امكانياتهم في الحفاظ على مقعد في الدرجة العليا رغم اداركهم لصعوبة المهمة.
التشكيلة المتوقعة
لن يكون لدى غسان بلعاوي اية مشكلة في اختيار تشكيلته التي ستخوض المباراة في ظل وجود عدة نجوم لكنه سيلعب بطريقة تمكنه من حسم نتيجة اللقاء مبكرا ليتمكن من الاطباق على الصدارة معتمدا على الدولي محمد شبير في المرمى وامامه الدولي حسام وادي ومعه الثلاثي احمد ابو عايدية وخالد مهدي وانور الزغارنة وفي خط الوسط يلعب الرباعي الدولي معالي كوارع وسليمان العبيد وايمن الهندي والنجم احمد عبد الله وربما يدفع البلعاوي باياد ابو غرقود مكان الهندي الذي لم يشفى تماما من الاصابة وفي خط المقدمة يلعب عايد جمهور وعلي سليم او احسان صادق. اما بيت امر فمن المتوقع ان يكون عصام عوض في المرمى وابراهيم يوسف وميسر ابو مارية ومعتز عوض واحمد علي في الدفاع فيما يلعب ابراهيم عوض وبسام الطيط ووهيب علقم ومهدي عوض الذي كان نجم المباراة الماضية في الوسط ومصلح عوض ومؤيد طومار في المقدمة وربما قد يستغني مدرب بيت امر عن لاعب وسط او مهاجم ويدفع بمحمود مصلح في خط الدفاع ليلعب بخمسة مدافعين. ويبقى للمدرب خيارات الاستعانة ببشير الصليبي وابراهيم ابو عياش وباس الحميدي وشفيق عوض والمنضم حديثا لبيت امر محمد يوسف وذلك حسب مجريات المباراة.
خط الوسط مفتاح اللعب
لا يختلف اثنان على ان خط وسط الامعري من اقوى خطوط الوسط في الدوري ان لم يكن كذلك، ويقود هذا الخط المايسترو معالي كوارع الذي يعتبر مهندس خط الوسط في الفريق ويسود التفاهم عناصر هذا الخط فيجيدون الانتشار والتمريرات البينية وتبادل المراكز ومساندة خط الهجوم والقيام بالواجب الدفاعي ايضا على اكمل وجه. كما يلعب في خط الوسط ملك الكنترول سليمان العبيد الذي يجيد الانطلاق من الميمنة والمحاورة ورفع الكرات العرضية. فريق الامعري متكامل من حراسة المرمى عبر الدولي والنجم محمد شبير ويقظة حسام وادي الذي يعتبر صمام الامان وخط الوسط اذا ما تواجد الهندي بجانب كوارع وعلى الميسرة يلعب النجم الواعد احمد عبد الله الذي عادة يرهق المدافعين وفي المقدمة القناص احسان صادق وربما علي سليم او عايد جمهور الذي يمتاز بقدرة فائقة على المحاورة. بيت امر الذي قدم عرضا غير مقنع في مباراته الاولى لم يرتقي لمستوى الدرجة التي يلعب بها من المتوقع ان يظهر بشكل مغاير معتمدا على انطلاقات القناص مصلح الذي يستثمر انصاف الفرص ويجيد التسديد من بعد وبجانبه النشط مؤيد طومار الذي يحتاج لبعض من الخبرة لكي يكمل نجوميته. بيت امر يعتمد على القوة البدنية والكرات الطولية والتي من الصعب ان تفيده في مثل هذه المباراة نظرا لحسن انتشار لاعبي الخصم. اضافة لذلك فان هذه الكرات تخلق مساحات واسعة بين الخطوط مما يمنح الخصم فرصة للحركة بارتياح كما انم ردودها سلبي اذا زادت عن حدها بالنسبة للمهاجمين الذين سيستنزفون لياقتهم وهم يركضون خلف الكرات الطويلة. طريقة لعب مختلفة، الامعري يلعب ضمن خطة واضحة وبيت امر يعتمد على مقدرة لاعبيه في قطع الكرات ولكن عليهم تسليمها لخط الوسط والتخفيف من التشتيت اذا ما ارادوا الوصول لمرمى شبير معتمدين على براعة ابراهيم عوض في قيادة منطقة الوسط وتمويل المهاجمين بالكرات. معطيات المباراة تصب في مصلحة اصحاب الارض والجمهور ما لم ينتابهم الغرور من جهة وما لم يصطدموا باصرار بيت امر وعزيمتهم على اثبات ذاتهم مع ان هذا لا يكفي من منطلق المنطق الرياضي لتحقيق الفوز. بيت امر يتسلح بمجموعة من اللاعبين الذين يمكنهم ان يقفوا ندا قويا للمارد الاخضر حتى على ارضه وبين جمهوره اذا تسلحوا باللياقة البدنية وضبطوا اعصابهم كون معظم اللاعبين يمتازون بمزاجية حادة كثيرا ما تؤثر على ادائهم وعالجوا بعض الماخذ التي ظهرت على ادائهم في المباراة الاولى امام العبيدية. الامعري لن يفوت فرصة الفوز للمحافظة على موقع متقدم قبل لقاءه الظاهرية في الاسبوع المقبل. اما بيت امر فسيسعى للاحتفال بتسجيل اول اهدافه في الدوري بعد ان حصل على اولى نقاطه وسيسعى للعودة ولو بنقطة على الاقل من ملعب مضيفه تمنحه دفعة معنوية قبل ان يستضيف جبل المكبر في الجولة المقبلة

teacher tony
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 430
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ”اسود الريف” هل تصمد امام المارد الاخضر ؟ ام تكون نزهة <خضراء> للامعري في ربوع بيت امر؟

مُساهمة من طرف محمد الحوامدة في الأحد سبتمبر 06, 2009 7:51 pm

تشكــــــــــــــــــــــــــر ياعم
avatar
محمد الحوامدة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 1815
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 51
الموقع : http://www.4pal.net/vb/index.php

http://samou.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى