منتديات ابناء السموع

مرحبا بكم في منتدياتكم
منتديات ابناء السموع
ولكم تحياتي
المدير العام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:30 pm

ضمن منافسات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتاز ة (أ)

اذهب الى الأسفل

ضمن منافسات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتاز ة (أ)

مُساهمة من طرف teacher tony في السبت سبتمبر 05, 2009 11:36 am

شباك البيرة تتلقف نصف "دزينة" أهداف هلالية بنكهة مقدسية
أبناء العاصمة يقدمون عرضاً سخياً والسويركي يصيب الشباك بأجود الأهداف

حقق فريق هلال القدس انتصاراً عريضاً ومهماً على فريق مؤسسة البيرة بستة أهداف نظيفة، في اطار منافسات الجولة الثانية لدوري الدرجة الممتازة (أ)، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس، على استاد الشهيد فيصل الحسيني، وتابعه رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب.
وحقق فريق هلال العاصمة أول ثلاث نقاط له في البطولة، بعد أن تلقى الخسارة أمام الخضر في الجولة الأولى، أما البيرة فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط فقط من انتصاره الكبير على مركز طولكرم.
وغلف الحذر اداء الفريقين في دقائق الشوط الاول، وكان الهلال هو المبادر الى التهديد حينما غاص امجد الزعتري خلف كرة في ميسرة البيرة وحولها على جناح السرعة نصف طائرة تكفل بها الدفاع البيراوي .
وحاول الهلال فرض ايقاعه عن طريق السيطرة على منطقة المناورة والانطلاق بطلعات سريعة من الاجناب من خلال مراد عليان وحسام ابو صالح ويساندهما من الخلف ابراهيم السويركي وهشام الصالحي والكولمبي سيرجيو ومحمود صلاح.
وتواصلت سيطرة الهلال المطبقة بفعل تقاعس رجال خط الوسط البيراوي بقيادة رامي الرابي وغسان فواقة واللاعب ياو وسامر خضر، وهذا الاخير لعب كوسط مدافع لكنه لم يكن في يومه ابداً، فبدا متثاقلاً.
هيثم ذيب وعبد السلام السويركي وامجد الزعتري وايهاب ابو جزر شكلوا ساتراً دفاعياً، ولعب اربعتهم بارتياح تام لأن اللاعب شوكس وحسام برغوثي لم يفعلا شيئاً بسبب غياب الامداد من الخلف، فتدخل ساجد كراكرة واطلق كرة هائلة فاجأت الحارس عبد الله الصيداوي الذي وقف مشدوهاً حيالها، لكنها اكملت سيرها خارجاً.
وترجم الهلال افضليته باحراز هدف السبق المنطقي وحدث ذلك عندما عكس حسام ابو صالح كرة زاحفة مستغلاً عدم قدرة انور صدقي في السيطرة عليها فتهيأت الكرة امام مراد عليان فلم يتوان في تسديدها في قلب الشباك محرزاً هدف السبق.
وفتح ايهاب ابو جزر جبهة عريضة في المحور الايسر من خلال تواجده شبه الدائم، وامطر صندوق البيرة بوابل من الكرات الهوائية والزاحفة ومن احداها ترجم حسام ابو صالح هدف التعزيز الثاني.
وتفتحت شهية الهلالين وجاء الدور على الكولمبي سيرجيو فسدد كرة من خارج قوس الجزاء اصطدمت بقدم انور صدقي وغالطت الحارس اياد فلنة وسكنت شباكه التي طالما عانت من الاهتزاز المستمر.
وتعمق الهلاليون في ضغطهم على المرمى البيراوي مستغلين حالة التوهان التي اصابت خطوط البيرة برمتها تقريبا وسدد مراد عليان كرة قوية وهو يواجه الحارس، لكن الاخير افلح في درء خطرها.
ومما ساعد على حالة الانهيار الدراماتيكي التي اصابت دفاع البيرة الكرات العرضية التي برع فيها ايهاب ابو جزر وحسام ابو صالح وابراهيم السويركي، وأجرى المدرب البيراوي تغييراً منطقياً فخرج سامر خضر وحل بدلاً منه وليد فارس من اجل بث الروح الغائبة عن وسط الميدان وهو ما كان يعاني منه البيرة جراء غياب جبران الكحلة وأيمن ابو حلوة، وتفنن الهلاليون في الوصول الى مرمى اياد فلنة عن طريق الدخول بكرات ثنائية، ومن احداها جهز سيرجيو كرة خالصة لمراد عليان المواجه للمرمى لكنه ارسلها ضعيفة سيطر عليها الحارس.
ورفض مراد عليان ان ينتهي الشوط الاول بثلاثية فأضاف الهدف الرابع بمجهود فردي يحسد عليه مستغلاً انكشاف دفاع البيرة بالكامل، فواجه الحارس وسدد كرة قوية بجسم اياد فلنة لترتد الكرة له من جديد، فتابعها في الشباك.
وبدأ البيرة الشوط الثاني بنشاط افضل بكثير من الـمشهد الاول ونقل كرات صحيحة ووصل مرمى الصيداوي بكرة واعدة لكنه سدد بتسرع وعدم تركيز، فذهبت كرته للخارج.
وحاول لاعبو الهلال الاحتفاظ بالكرة لاطول فترة ممكنة وشن هجمات خاطفة كلـما اتيح لهم ذلك، وبالفعل فقد قام مراد عليان بمجهود فردي خارق حيث استحوذ على الكرة من منتصف الـميدان وشق طريقه بثبات حتى واجه الحارس لكنه ارسل الكرة هادئة بعيدا عن الـمرمى الخالي، وجاء الدور على حسام ابو صالح فسدد كرة من وضع طائر جاءت فوق العارضة.
وزاد طين البيرة بلة عندما تعرض الـمدافع نديم البرغوثي للاصابة وخرج ليحل بدلاً منه انطونيو، فتحول لعب البيرة الى الاعتماد على ثلاثة مدافعين، وقابل الهلال هذا التغيير بسحب سيرجيو وحسام ابو صالح، وحل بدلاً منهما موسى ابو جزر وخالد معروف، وعاد "شوكس" وحاول النيل من مرمى الصيداوي بكرة مباغتة، لكنه سددها على عجل فكان من الطبيعي ان تضل الطريق نحو الـمرمى، وتواصل مسلسل التبديل، فدخل بلال شواهنة بديلاً لغسان فواقة، ومصطفى ابو كويك مكان مراد عليان.
وضرب ابراهيم السويري شباك البيرة بأروع اهداف الدوري عندما ارسل الكرة من منتصف الـملعب مستثمراً خروج الحارس اياد فلنة عن مرماه من اجل قطع الكرة من امام خالد معروف، فلـم يتوان في ارسالها لتعانق الشباك بهدوء معلنة عن الاصابة الخامسة.
واستمرت حالة الانهيار البيراوية، فوقع خالد معروف اسمه على الهدف السادس، اثر كرة عرضية تلقاها من امجد الزعتري فتطاول لها برأسه وأصاب بها الشباك.
ادار اللقاء: وليد الصالحي للساحة، ساعده على الخطوط حسين طقاطق ومهيوب الصادق وعمر دولة رابعاً وراقب الـمباراة خالد الصياد.

teacher tony
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 430
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضمن منافسات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الممتاز ة (أ)

مُساهمة من طرف محمد الحوامدة في الأحد سبتمبر 06, 2009 7:51 pm

تشكــــــــــــــــــــــــــر ياعم
avatar
محمد الحوامدة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر
عدد المساهمات : 1815
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 50
الموقع : http://www.4pal.net/vb/index.php

http://samou.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى